ماهى طرق تحسين تجربة المستخدم داخل موقعك؟

ماهى طرق تحسين تجربة المستخدم داخل موقعك؟

أولاً يجب علينا معرفة العناصر التي تؤثر على تحسين تجربة المستخدم خلال تصميم موقع إلكترونى لك او عند استخدام الزائر لموقعك ففي قلب تجربة المستخدم يكمن ضمان حصول كل المستخدمين على قيمة فيما تقدمه لهم. يقدم في الشكل التالي تفصيل تجرية المستخدم:

لضمان تجربة مستخدم مفيدة وقيمة، لا بد أن تكون المعلومات التي تقدمها على موقعك:

  • مفيدة: المحتوى أصلي غير منتحل ويلبي الحاجة
  • سهلة الاستخدام: لا بد أن يكون الموقع سهل الاستخدام
  • محبوبة: : الصور، والهوية، والعلامة التجارية، وغيرها من العناصر المتعلقة بالتصميم، يتم استخدامها لاستثارة وجدان وتقدير المستخدمين
  • يسهل البحث عنها: : لا بد من سهولة التصفح والتنقل عبر المحتوى، ويمكن العثور عليه داخل الموقع خارجه
  • سهلة الوصول: : تيسير وصول ذوي الاحتياجات الخاصة إلى المحتوى
  • موثوقة:محتوى يثق فيه المستخدم ويصدق ما تقوله له

تحسين-تجربة-المستخدم

طرق تحسين تجربة المستخدم لموقعك

 

1) استخدام المساحات البيضاء (الفارغة من النص)

المساحات البيضاء الفارغة عنصر هام جدا في التصميم، حيث أنها تجعل المحتوى لديك أكثر وضوحا وأسهل في القراءة، مع تمكينهم من التركيز على العناصر المحيطة بالنص.
المساحة البيضاء حول النصوص والعناوين تجذب انتباه المستخدم بنسبة 20% أعلى.

2) سرعة تحميل الصفحة

من أكثر الأمور إحباطا للمستخدم هو انتظار وقت طويل حتى يتم تحميل الموقع أو صفحة الهبوط. ومع انتشار الأجهزة الكفية، يصل الناس إلى المحتوى في جميع أنحاء العالم على مختلف الأجهزة والمنصات المتاحة..

3) أزرار CTA جذابة

قبل تصميم الأزرار للموقع، فكر في اللون وانعكاساته النفسية. اختبر أي الألوان يعمل أفضل مع المستخدمين، نوع التصميم والألوان وتابع قياس تجربة المستخدم
. تتنوع الرسائل المراد نقلها بتنوع الألوان المعروضة بها.

4) استخدم السرد بالنقاط

النقاط تتيح للمستخدم سرعة استيعاب المعلومات التي يبحثون عنها: الفوائد، طرق حل مشكلة ما، المزايا الرئيسية للمنتج/الخدمة –كل ذلك بسرعة فائقة، بما يجعل رسالتك أكثر فاعلية وتمكن المستخدم من الحصول على المعلومات التي يحتاجها. احذر الأسلوب التقليدي في التصميم والألوان!

5) استخدم الصور (لكن بحكمة)

متصفحوا الإنترنت أصبحوا أكثر ذكاء وأسرع في الحكم على مواثع الشركة. عندما يزوروا موقعك على الإنترنت، يقع نظرهم على صور رأوها من قبل أو تتشابه إلى حد ما مع صور لا تحمل الطالع الشخصي. استخدام الصور المستهلكة والدراجة يفقدك الثقة لفقدانها التفرد والخصوصية. للأسف، تنقل تلك الصور ما تحمله من معاني ودلالات إلى مجال الأعمال الخاصة بك.

6) طبق فنيات التصميم المتوافق والمستجيب.

لم يعد تصفح الإنترنت والتسويق الإلكتروني والدخول إلى وسائل التواصل الاجتماعي قاصرا على الحواسيب المكتبية أو المحمولة فقط. يتصفح الناس الإنترنت اليوم في كل مكان وعلى أي جهاز متوفر لهم، سواء كان الجوال، أو الحاسوب اللوحي.

7) استخدم تصميم متسق

إذا كنت تدير مؤسسة تعمل في التجارة الإلكترونية، فـ وارد أن تلتزم بالتصميم التقليدي السهل للصفحات متضمنة عناصر التصفح حتى يتمكن زوار موقعك تصفح موقعك بسهولة ومعرفة ما عليهم القيام به عند الوصول إلى موقعك. وعلى أية حال، لا بد أن يكون تصميمك متسقا في جميع صفحات الموقع حتى لا يرتبك زوار الموقع.

8) قدم محتوى ثابت

زوار الموقع بحاجة إلى محتوى ثابت يصفة دائمة يمكن الوصول إليه، حتى وإن احتاج إلى التحديث من حين لآخر،  من الصفحات الثابتة في أي موقع صفحة النبذة عن الشركة، ومعلومات الاتصال، وصفحة موقع الشركة على خرائط قوقل وكيفية الوصول إليها، محتوى تعليمي ثابت، الخ..

اقرأ  أيضاً :  طرق اشهار متجرك الالكترونى

أفضل المنصات الالكترونية لعام 2023

شارك هذا الموضوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

//
مجانا ... أحصل علي عرض سعر واستشارة
👋 مرحبًا، هدايا وخصومات مجانية